جمعية نور للرقي الثقافي والانماء الفكري تنظم محاضرة حول الامراض المزمنة والصيام بمسجد مالك ابن انس بعين وسارة.

132 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 15 يونيو 2017 - 2:06 صباحًا
جمعية نور للرقي الثقافي والانماء الفكري تنظم محاضرة حول الامراض المزمنة والصيام بمسجد مالك ابن انس بعين وسارة.

احتضن مسجد مالك ابن أنس بعين وسارة أمسية اليوم ندوة علمية دينية حول الأمراض المزمنة والصيام خلال شهر رمضان الكريم نشطها كل من : معتمد أئمة دائرة عين وسارة الشيخ ” عبد الرحمان بعيطيش ” ورئيس المكتب الولائي للجمعية الدكتور ” باهي عيسى ” والامام ” حمزة لخضر ” ، الإمام ” خير العيد ”  والدكتور ” عمر وزان ” ، الدكتور ” محمدي كمال ” والدكتور ” مختاري صلاح الدين ” وذلك بحضور جمع من المواطنين وأصحاب الأمراض المزمنة.

الندوة التي افتتحها امام مسجد مالك ابن أنس الشيخ ” لخضر حمزة ” والتي رحب فيها بمنشطي هذه المحاضرة من أئمة وأطباء ومواطنين والتي تناقش موضوعا لطالما كان محورا لتساؤلات المواطنين وخاصة أصحاب الأمراض المزمنة.

 معتمد أئمة الدائرة من جانبه أثنى على القائمين بهذه المبادرة في طبعتها الثانية والتي تتناول أهم الضوابط الشرعية الواجب اتباعها لمرضى السكري او الضغط الدموي مع الاستماع لراي الأطباء واتباع تعليماتهم حتى نتفادى الضرر في حالى المريض.

بداية المداخلات العلمية كانت للصيدلي الدكتور ” محمدي كمال ” الذي قدم ارشادات للشخص المصاب بداء السكري أثناء شهر رمضان من حيث المأكولات والمشروبات والقدر الواجب لتفادي أي ضرر ، ليُتاح المجال بعدها للدكتور ” عمر وزان ” الذي بدوره تحدث عن الاحتياطات الواجب اتخاذها من قبل مريض السكري والضغط الدموي وضرورة التواصل مع الطبيب قبل رمضان والأخذ بنصائحه وارشاداته كونها متماشية مع رأي الدين فيها.

الدكتور ” مختاري صلاح الدين ” اختصاصي الأمراض الصدرية والتنفسية دعا لضرورة الالتزام بتوصيات الطبيب من أجل صيام آمن بعيدا عن كل مضاعفات يتحملها من لا يأخذ برأي الطبيب المعالج ، ليكون ختام المداخلات للدكتور ” باهي عيسى ” الذي طلب من الحضور توجيه أسئلتهم للمشايخ والأطباء لتعم الفائدة أكثر.

هذا وقد كان اللقاء فرصة للاستماع لتوجيهات الأطباء المؤطرين للندوة والذين تحدثوا وباسهاب عن مختلف الأمراض المزمنة وضرورة الالتزام بتعليماتهم لتحقيق صيام آمن حفاظا على صحتهم وتجنبا لحدوث ضرر أو مضاعفات أو تدهور فى الحاله الصحية.

وفي الأخير تم فتح مجال الأسئلة للحضور قصد الاستفسار عن بعض الأمور الخاصة بأصحاب الأمراض المزمنة ورأي الدين والعلم فيها وهو ما أثرى النقاش وعمم الفائدة.

أخبار عين وسارة / عمر .خ

DSC_0005 DSC_0006 DSC_0007 DSC_0009 DSC_0013 DSC_0016 DSC_0017 DSC_0021 DSC_0024 DSC_0029 DSC_0031 DSC_0033 DSC_0037 DSC_0040

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.