عاد الحديث مجدداً عن مشروع المدينة الجديدة بوغزول، المرشحة لأن تكون مدينة ذكية، وذلك في أعقاب انتقادات حادة وُجهت لكل الحكومات المتعاقبة، بـ “عجزها ” عن إخراج المشروع من حالة الركود التي يتخبط فيها والعمل على تجسيده ميدانيا رغم ما استزفه من وقت وأموال.

وبعد لقاء الحكومة بالولاة مؤخرا أمر فخامة رئيس الجمهورية السيد : ” عبد العزيز بوتفليقة ”  بتحويل ملف إنجاز المدينة الجديدة “بوغزول” لولايتي المدية والجلفة كون المشروع سيقام على تراب الولايتين.

وبهذا الشأن فقد عقد خلال هذين اليومين الأمين العام لوزارة السكن والعمران و المدينة ” كمال بلجود ” اجتماعين منفصلين بكل من المدية والجلفة حضرها مدراء مركزيون من وزارة السكن ووالي المدية ووالي الجلفة بمعية رئيسي المجلسين الشعبيين الولائيين لكلا الولايتين والمدراء التنفيذيون  ، حيث تناول فيه عملية تحويل ملف إنجاز المدينة الجديدة ” بوغزول ” بالكامل الى مصالح الولايتين، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية، عبد العزيز بوتفليقة. وقد أكد الأمين العام للوزارة خلال اجتماعاته ، على أن تحويل ملف المدينة الجديدة تم اتخاذه لتحقيق مزيد من الإنجازات محليا، بما تمتاز به اللامركزية من مرونة في التسيير وسهولة في اتخاذ القرار.

By oussra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *