رئيس المجلس الشعبي البلدي للبيرين يعقد لقاء تشاوريا مع فعاليات المجتمع المدني.

100 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 7 مارس 2015 - 8:14 مساءً
رئيس المجلس الشعبي البلدي للبيرين يعقد لقاء تشاوريا مع فعاليات المجتمع المدني.

تطبيقا لتعليمة السيد الوزير الأول والتي تنص على الديمقراطية التشاورية عقد يوم الخميس 2015/03/05 السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي لبلدية البيرين إجتماعا تشاوريا ضم المجتمع المدني من رؤساء بعض الجمعيات وجموعا غفيرة من المواطنين .

تم افتتاج الجلسة من طرف السيد ” جلولي السايح ” رئيس المجلس الشعبي البلدي مرحبا بالحضور ليقوم بتلاوة فحوى التعليمة 69 المؤرخة في:2015/02/03 والتي تتضمن إنشاء صندوق الضمان والتضامن، وذلك بغية اعطاء فعالية وحركية للتنمية وضمان استفادة المواطن من هذا الصندوق وهو الصندوق الذي من شأنه أن يعطي دفعة للتنمية ببلدية البيرين التي تعرف بعض الركود نتيجة قلة ايرادات البلدية والمتمثلة في السوق الأسبوعي باعتباره المصدر الوحيد من جهة وشح صناديق الولاية التي غالبا ما تستفيد منها بلديات الجنوب والقريبة من الولاية خاصة اذا علمنا ان البيرين تقع في أقصى الشمال الشرقي للولاية وتبعد عن مقرها بحوالي 150 كلم وكذا عدم وجود ممثلين من البيرين لدي المجلس الشعبي الولائي الذي غالبا ما يقوم بتقسيم الكعكة على الأقربون مسافة.

هذا وقد مست اقتراحات المجلس الشعبي البلدي عديد القطاعات والتي تمثلت خصوصا في اعادة تهيئة بعض الطرقات والشوارع وفك العزلة عن بعض المناطق الريفية مثل:  عين الكرمة والحوينية و الحرابات  والسعي لتوفير النقل المدرسي الذي يعاني نقصا فادحا ، هذا الى جانب اقامة مطاعم مدرسية في بعض المدارس الإبتدائية التي لا يوجد بها مطاعم كما اكد رئيس المجلس الشعبي البلدي سعي مجلسه للتعجيل بانشاء محطة لنقل المسافرين هذا اذا علمنا ان البيرين تفتقد لمحطة نقل المسافرين حيث يركن الكثير من اصحاب الحافلات وسيارت الأجرة عرباتهم وسط المدينة أين يحدث ذلك ازدحاما كبيرا.

أما بالنسبة لقطاع المياه فقد اكد رئيس المجلس الشعبي البلدي انه حريص كل الحرص على اعادة تهيئة انبوب الماء القادم من بئر أم الريش والذي غالبا ما يتعرض للأستغلال غير القانوني من طرف سكان الأرياف ، مما يعيق وصول الكميات الكافية الى الخزانات. وبالنسبة لقطاع الصحة ذكر السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي أنه يحمل تقاريرا وافية للسيد الوالي يطلعه فيها عن واقع هذا القطاع الذي بات يتخبط في دوامة من المشاكل وسوء التسيير سيما بالنسبة للمجمع الصحي الذي لا يقدم من الخدمات الا الشيء القليل وسط تذمر المواطنين.

أما قطاع الشباب والرياضة فقد أكد حرصه على مساعدة فريق كرة القدم بكل الوسائل من أجل التتويج بالبطولة هذا الموسم نفس الشي بالنسبة لكرة اليد الذي يحتل المراتب الأولى ويسعى للصعود حيث وعد بمساعدات مالية معتبرة عاجلة .كما اكد أيضا على أن الملعب البلدي استفاد من التغطية بالعشب من الجيل الخامس وأن الأشغال سوف تنطلق في غضون الايام القليلة القادمة ،  كما ذكر انه راسل السيد الوالي والسيد رئيس المجلس الشعبي الولائي بضرورة برمجة بيت للشباب من شأنه أن ينزع الغبن عن المسافرين والضيوف لأنه في غالب الأحيان يلجأ المواطنون الى استضافة المدعوين في البيوت.

امابالنسبة لقطاع السكن فقد اكد انه سوف يتم توزيع حصة 600 سكن خلال ايام قليلة كما وضح في سياق حديثه  أن ذات السكنات سوف تذهب لأصحابها والذين هم أكثر تضررا كما أكد أنه يتبرأ من كل المحاولات التي يقوم بها بعض الأشخاص الذين يقبضون أموالا من طرف المواطنين مدعين في ذلك انهم وسطاء بينهم وبين #المير# وقد دعا كل مواطن يتلقى مثل هذا الكلام بضرورة اخبار الشرطة بذلك حيث قال ان هناك أشخاص لا ضمير لهم يستغلون فرصة تسريب بعض الأسماء المستفادة ليتم ابتزازهم .

بعد هذه الإقتراحات أحيلت الكلمة للمواطنين الذين أكدوا دعمهم للسيد رئيس اللمجلس الشعبي ووقوفهم الى جانبه.من أجل تنفيذ هذه الإقتراحات هذا كما تم التدخل من طرف بعض المواطنين من أجل العمل على ضرورة تهيئة الطريق رقم 40 وخاصة في شقه الشمالي حيث اضحى مفترق الطرق آلة لحصد الأرواح كل يوم كما طالب نفس المواطن بتشغيل الإنارة العمومية التي انتهت بها الأشغال منذ أكثر من سنة دون ان تستغل.

في الأخير ننوه أن الجلسة سادها جو ديمقرطي منقطع النظير حيث كان السيد رئيس المجلس الشعبي البلدي صدره رحبا ورحب بكل الإقتراحات وأكد أنه مجلسه يسعى لتجسيد تلك الإقتراحات حسب الأولوية.

بن عطاء الله محمد

11051630_1063887446959706_1323993023_n

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.