رد الوزير ” حسين نسيب ” على سؤال النائب ” خالد رحماني ” حول عدم وجود محطة لتصفية مياه الصرف الصحي بعين وسارة.

456 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 مايو 2018 - 2:08 مساءً
رد الوزير ” حسين نسيب ” على سؤال النائب ” خالد رحماني ” حول عدم وجود محطة لتصفية مياه الصرف الصحي بعين وسارة.

كشف وزير الموارد المائية  ” حسين نسيب ” يوم الخميس الماضي أن ولاية الجلفة تحتوي على شبكة تطهير طولها 1.390 كم و يصل معدل الربط بالشبكة 93 بالمئة.

و أوضح الوزير في رده على سؤال النائب ” خالد رحماني ” و المتعلق بعدم وجود محطة لتصفية مياه الصرف الصحي بعين وسارة و ما له من آثار على الثروة المائية بالمنطقة، أن قطاعه بادر بثلاث دراسات لإنشاء محطات لتصفية المياه المستعملة في كل من بلديات عين وسارة و مسعد و حاسي بحبح مشيرا إلى ان محطة عين و سارة تعد من اهم المحطات حيث تصل قدرة معالجتها للمياه المستعملة إلى ما يعادل 38 الف متر مكعب في اليوم.

من جهة أخرى، ذكر الوزير ان ولاية الجلفة تتوفر على محطة كبيرة لمعالجة المياه المستعملة بمدينة الجلفة و تصل قدرتها الى 36 الف متر مكعب يوميا، مضيفا ان هذه المحطة عرفت توسعة و اعادة الاعتبار و صيانة تجهيزاتها في 2013.وبالنسبة لمدينة عين وسارة، اوضح السيد نسيب انه تم اقتراح في مشروع قانون المالية لسنة 2019 تخصيص غلاف مالي مناسب لإنجاز محطة لتصفية مياه الصرف الصحي.

وقال الوزير أن مصالح الموارد المائية حريصة على الحفاظ على صحة المواطنين، مضيفا أنه لم تسجل أية حالة من الأمراض المتنقلة عبر المياه ، مشيرا في سياق حديثه أن القطاع يسعى لحماية أحواض المياه الجوفية و كذا السطحية ضمن البرامج التنموية المختلفة بتسجيل محطات معالجة المياه المستعملة عبر مدن ولاية الجلفة كلما توفرت القدرات المالية لتحقيق ذلك.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.