سيدي لعجال : إحتفاليات المدرسة القرآنية والأمن الوطني بمناسبة المولد النبوي الشريف.

117 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 11 نوفمبر 2019 - 7:46 مساءً
سيدي لعجال : إحتفاليات المدرسة القرآنية والأمن الوطني بمناسبة المولد النبوي الشريف.

 بمناسبة المولد النبوي الشريف نظمت مدرسة الإمام نافع المدني لتعليم القرآني بسيدي لعجال صباح السبت، حفلا على شرف حفظة كتاب الله تعالى، وهذا بحضور المواطنين وأهالي الحافظين للقرآن الكريم، بالإضافة إلى ضيوف المنطقة الذين قدموا من مختلف بلديات الولاية وخارجها، على غرار السيد أحمد الود عضو جمعية عطاء الولائية، والأساتذة من مدينة حاسي بحبح وقصر الشلالة وكذا الأئمة إبراهيم لعموري وأبو القاسم العباسي.

الحفل المنظم إفتتحه مدير المدرسة القرآنية السيد ” العيد سياحي ” الذي إستعرض نشاطات المدرسة خلال عشر سنوات الماضية، هذا وقد تخلل الحفل تكريم الحافظ ” أسامة عليم ” الذي أُلبس البرنوس عرفانا لحمله القرآن بين جنبيه، بعدما تتلمذ على يد الشيخ الفاضل أبو القاسم كيرد بولاية الأغواط، ليختم حفظه بزاوية في ولاية غليزان.

كما كان التكريم من نصيب الحافظات لكتاب الله تعالى، ” باية متيش ” و ” هاجر ميسومي ” و ” منال جفال ” ،اللواتي ختمن القرآن الكريم على يد الدكتورة ” نجاة بودار ” بمدرسة نافع المدني بسيدي لعجال. وهكذا ألبس حفظة القرآن الكريم تاج الوقار.

وقد عبر الحاضرون لـ ” أخبار عين وسارة ” استمتعوا كثيرا بالحفل وتأثروا به، ما ترك انطباعا لدى التلاميذ وأوليائهم للشروع في حفظ القرآن الكريم وإتقانه بأحكامه. فهنيئا للحافظين والحافظات لكتاب الله ولأهاليهم ولسيدي لعجال عامة.

من جهة أخرى و كالعادة ، نظم أمن دائرة سيدي لعجال يوم الخميس الماضي بمناسبة المولد النبوي الشريف حملة تحسيسية على مستوى إبتدائية المجاهد بوصبع لعموري، وذلك بمشاركة السلطات المحلية والحماية المدنية وكذا أولياء التلاميذ. الحملة تهدف إلى التعريف بأخطار المفرقعات التي يستعملها الأطفال في المولد النبوي الشريف، والتي من شأنها إفساد الفرحة.

أخبار عين وسارة/ توفيق خليد

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.