عين وسارة : رمضان شهر التضامن والتكافل… شباب يتطوع لجمع قفة رمضان وافطار عابري السبيل.

609 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 21 مايو 2018 - 7:40 مساءً
عين وسارة : رمضان شهر التضامن والتكافل… شباب يتطوع لجمع قفة رمضان وافطار عابري السبيل.

تتجلى مظاهر التكافل والتأزر في كل سنة بعين وسارة من خلال تبرعات المحسنين بالتعاون مع نشاطات الجمعيات الخيرية ، حيث تعمل كل جمعية بما استاطعت لجمع قفة رمضان وتوزيعها على مستحقيها من الايتام والاسر المعوزة والفقيرة كما تقوم بفتح أبواب موائد الرحمن لفائدة عابري السبيل والمحتاجين.

يعتبر الشهر الفضيل فرصة لنيل الحسنات بمساعدة المحتاجين والتأزر معهم بمختلف الوسائل الكفيلة بتوفير كافة إحتياجاتهم برمضان، وهو ما دفع الجمعيات الخيرية إلى تكثيف نشاطها ومثال ذلك جمعية الكرامة وفوج الأمل للكشافة الاسلامية الجزائرية وجمعية الشباب المثقف والقائمين على خيمة الخير والتي حرصت كلها على إقامة موائد الرحمن لعابري السبيل والمحتاجين خاصة أن غلاء المعيشة لم يسمح للأسر الفقيرة بتحضير الوجبات الرمضانية، فباتت موائد الرحمة مقصدهم الوحيد.

وباقتراب موعد الإفطار يبدأ المتطوعون بالاستعداد لاستقبال عابري السبيل، بتنظيم الموائد بالأطباق التقليدية المفضلة لديهم وفي كل مخرج من مخارج المدينة يحرص القائمين على هذه المطاعم على نيل الأجر والثواب بتحضير كافة مستلزمات موائد الرحمن من طاولات وأوان، إضافة إلى المواد الغذائية الضرورية للوجبات المجانية، كما يتطوع المحسنون لخدمة عابري السبيل.

أخبار عين وسارة/كريم.ن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.