محافظة الغابات بالجلفة تُحبط عدد من عمليات القطع العشوائي للأشجار.

4 مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 26 أبريل 2020 - 6:06 مساءً
محافظة الغابات بالجلفة تُحبط عدد من عمليات القطع العشوائي للأشجار.

قام أعوان محافظة الغابات لولاية الجلفة ممثلة في مقاطعة الغابات لبلدية عين الإبل خلال الأسبوع المنصرم ، رفقة عناصر الدرك الوطني، بحجز كميات من الحطب الناتج عن عملية القطع اللاشرعي للأشجار بغابة تقرسان ، من طرف بعض الأشخاص، الذين انتهزوا الوضع الراهن و فترة الحجر الصحي، وكذا مشاركة محافظة الغابات في عملية التعقيم ضد وباء كورونا، بكل إمكانياتها، وقد مكنت هذه العملية من مصادرة الحطب وحجزه بالمحشر في انتظار متابعة المعنيين قضائيا.

 وفي نفس السياق وعلى إثر دورية مراقبة من طرف أعوان مقاطعة الغابات ببلدية الشارف، التي شملت معظم غابات بلدية الشارف ( قطية – الخضرة – بولولو – أرزيز…. )، حيث تم الوقوف على كميات من الحطب الناتج عن القطع غير الشرعي للأشجار بهذه المناطق، و في هذا الإطار فقد تم حجز منشار يدوي كبير الحجم مستعمل في عملية قطع الحطب محل المخالفة، بالإضافة إلى ذلك، تم إزالة مفحمتين تنشطان داخل الأملاك الغابية الوطنية بطريقة غير شرعية و على اثر ذلك فقد صودرت المنتجات التي وجدت من قطران و فحم و حطب، مع تحرير اربع (04) محاضر ضد المخالفين للمتابعة القضائية.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.