مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية يلتقي ممثلي الجمعيات الدينية وأئمة ومشايخ الولاية.

47 مشاهدة
أخر تحديث : السبت 12 سبتمبر 2020 - 9:06 صباحًا
مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية يلتقي ممثلي الجمعيات الدينية وأئمة ومشايخ الولاية.

قام مستشار رئيس الجمهورية المكلف بالجمعيات الدينية عيسى بلخضر مرفوقا بوالي الولاية دومي جيلالي صبيحة اليوم بعقد لقاء مع الجمعيات الدينية وممثلين عن أئمة ومشايخ الولاية وذلك بجامعة زيان عاشور ، اللقاء الذي حضره السيد رئيس المجلس الشعبي الولائي ، الامين العام للولاية ونواب البرلمان والأسرة الثورية حيث هنأ من خلاله السيد عيسى لخضر القائمين على الجمعيات الدينية بالجلفة بالعمق التاريخي والتنوع الثقافي والأصالة التي تمتاز بها الولاية النابعة من تراثها وتاريخها العريق .الأمر الذي يدفع الى الاستشعار بروح المسؤولية الملقاة على عاتق القائمين على هذه الجمعيات حتى تكون وفية للذاكرة .

هذا ووقف مستشار الرئيس عند نضالات طلبة الزوايا الذين لعبوا دورا كبيرا ابان الثورة التحريرية المجيدة سواء بالمشاركة بالسلاح أو محاربة الأمية عبر تعليم القرآن الكريم .حيث لطالما شكلت الزوايا خطرا محدقا بالعدو ودعا الجمعيات الدينية الى لعب دورها في الوعي المجتمعاتي بتظافر الجهود لبناء الجزائر الجديدة .كما عرج على الدستور الذي اهتم في مضامينه على ثوابت الأمة والحفاظ عليها والالتزام بها.

والي الولاية ركز في تدخله على الدور الكبير للجمعيات الدينية التي تعد حلقةً أساسية في سلسلة المجهودات التي تبذل من أجل بناء المساجد و الزوايا و المساهمة في التعليم القرآني و العمل الخيري و التضامن المجتمعي ، وهي مستعدة للمساهمة في بناء الجزائر الجديدة حيث تلقى هذه الاخيرة كافة الدعم والمساندة للقيام بمهامها النبيلة ،كما استغل السيد مستشار الرئيس المكلف بالجمعيات الدينية الفرصة للإنصات لانشغالات المتدخلين والتي صبت في مجملها حول اهمية بعث الكتاتيب والمدارس القرآنية وتضمين الدستور لثوابت الأمة.

هذا وقام السيد عيسى بلخضر بزيارة مجاملة بمعية السلطات الامنية لبعض العائلات من بينهم عائلة الفقيد سي أحمد بن الشريف وكذا عائلة مفتي الولاية سي عطية مسعودي كما كانت له زيارة لزاوية طاهيرية ببلدية مسعد التي كانت ومازالت تلعب دور كبير في تكوين أجيال المستقبل اين اشاد بالدور الكبير الذي تلعبه هذه الأخيرة في تنوير الناشئة بتعاليم القرآن، داعيا في سياق حديثه الى مواصلة الجهود للعب الدور المنوط بالمدارس القرآنية والجمعيات الدينية.

خلية الاعلام لولاية الجلفة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.