مسجد الامام مالك ابن أنس بعين وسارة يحتضن ندوة إعلامية حول جريمة اختطاف الأطفال.

74 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 2 ديسمبر 2016 - 11:08 مساءً
مسجد الامام مالك ابن أنس بعين وسارة يحتضن ندوة إعلامية حول جريمة اختطاف الأطفال.

احتضن مسجد مالك ابن أنس بعين وسارة أمسية اليوم ندوة حول ظاهرة اختطاف الأطفال أطرها إطارات أمن دائرة عين وسارة بمعية عدد من الأئمة، حيث افتتح اللقاء معتمد دائرة عين وسارة الشيخ ” عبد الرحمان بعيطيش ” الذي تحدث فيه عن فحوى اللقاء الذي تم التنسيق فيه بين مديرية الشؤون الدينية والأوقاف ومديرية الأمن الوطني لولاية الجلفة والذي يتطرق فيه المتدخلون للجوانب الدينية والقانونية التي توفر الحماية للطفل.

كما كان للعميد ” بن عابد فاضل ” رئيس أمن دائرة عين وسارة مداخلة تحدث فيها عن الموضوع الذي قال عنه أن الاحصائيات المسجلة حول جريمة اختطاف الأطفال لا تتعدى 21 حالة منذ سنة 2003 وهو ما ينبغي أن لا نطلق عليه تسمية ظاهرة ، موضحا في سياق حديثه أن من الواجب على وسائل الاعلام ضرورة التمعن والتدقيق أثناء تعريف أي قضية من قضايا الإجرام قبل إعطاء أي أرقام عنها، وذلك تجنبا لتهويل الرأي العام .

هذا وقد كان للضابط ” نذير ” المكلف بمصلحة التكوين بأمن دائرة عين وسارة مداخلة تضمنت سبل مكافحة هذه الجريمة التي تستوجب تظافر جهود الجميع ، وخلال عرضه للإحصائيات المسجلة لدى مصالح الأمن الوطني من سنة 2003 إلى غاية 2016، أشار الضابط  إلى أن عمليات اختطاف القصر متبوع بالاعتداء الجنسي أو القتل خلال هذه المدة بلغ 21 حالة اختطاف.

وفي ختام مداخلته، نوه السيد رئيس مصلحة التكوين  بمختلف البرامج الوقائية والتحسيسية التي سطرتها المديرية العامة للأمن الوطني للقضاء على هذه الجريمة، وذلك بالتنسيق مع جميع الفاعلين في المجتمع المدني، من أولياء التلاميذ وأئمة المساجد والتي من شأنها رفع مستوى الوعي الأمني لدى المواطن بخصوص هذه الظاهرة الخطيرة، وتحسيس الأولياء بضرورة متابعة أبنائهم ومراقبتهم ، كما نوه المحاضر للرقم الأخضر ” 104 ” الذي أطلقته مديرية الأمن الوطني والخاص بالتبليغ عن حوادث اختطاف الأطفال واختفائهم، وذلك تفعيلًا للمخطط الوطني الرامي إلى تقديم النجدة للضحايا، تحت إشراف المديرية العامة للأمن الوطني، وقد وضع الخط الجديد تحت تصرف المواطنين، لتعزيز الخطين (1548 و17).

أخبار عين وسارة / ناصر .س.

dsc_0002 dsc_0004 dsc_0007 dsc_0008 dsc_0015 dsc_0017 dsc_0021 dsc_0023 dsc_0025 dsc_0026

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.