مصالح الأمــــن بولاية الجلفة تضع مخططا أمنياً لضمان سلامة الأشخاص والممتلكات بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

21 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 18 يونيو 2015 - 2:45 مساءً
مصالح الأمــــن بولاية الجلفة تضع مخططا أمنياً لضمان سلامة الأشخاص والممتلكات بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم.

بمناسبة حلول شهر رمضان الكريم، سطرت مصالح الشرطة بولاية الجلفة مخططاً أمنياً خاصاً يتماشى والمناسبة، من أجل ضمان سلامة الأشخاص والممتلكات.

 هذا المخطط يرتكز أساساً على عديد النشاطات الوقائية التي سخرت لها إمكانات مادية وبشرية ضماناً للأمن والسكينة العامة وحماية الأفراد والممتلكات والوقاية من الجريمة، حيث سيتم التكثيف من الدوريات الشرطية الراكبة و الراجلة على حد سواء لا سيما على مستوى الأماكن العمومية، كمحطات نقل المسافرين، الساحات العمومية أماكن التسوق والمحلات التجارية، مراكز البريد، وكل الأماكن التي تشهد إقبال كثيف للمواطنين.

 في السياق نفسه، ومن أجل تسهيل حركة المرور عبر النسيج الحضري، تم وضع تشكيل أمني ثابت ومتنقل على مستوى الأماكن المكتظة بحركة المرور، على غرار مفترقات الطرق، محاور الدوران، أمام الحدائق العمومية، أمام الأسواق …الخ.

ومن أجل حماية المستهلك، تم وضع برنامج لدوريات شرطية تعمل على مراقبة المحلات التجارية حول مدى مطابقة نشاطها للقوانين واللوائح المعمول بها خاصة فيما يتعلق بالجانب الصحي والوثائق الإدارية لمزاولة النشاط التجاري.

 وفي إطار سياسة الشرطة الجوارية وروح التكافل بين مصالح الشرطة والمواطنين سيطلق أمن ولاية الجلفة، الطبعة الثانية لمبادرة خيمة إفطار عابر السبيل لمستعملي الطريق مساء كل يوم جمعة على مستوى حاجز الشرطة الثابت بمدخل مدينة الجلفة، أين سيتم إستغلال فترات الإفطار على مستوى هذه النقطة لتقديم مجموعة من النصائح والإرشادات المتعلقة بالسلامة المرورية لمستعملي الطريق، من قبل إطارات شرطية مختصة في هذا المجال.

خلية الإتصال والعلاقات العامة – أمن ولاية الجلفة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.