ستتواصل موجة الحر التي تمس عدة ولايات شمالية عبر الوطن إلى غاية مساء يوم الخميس حيث تتجاوز درجات الحرارة 44 درجة مئوية ويمكن أن تبلغ محليا 47 درجة مئوية، حسب نشرية جوية خاصة أصدرها يوم الأربعاء الديوان الوطني للأرصاد الجوية.

وأوضح ذات المصدر أن الولايات المعنية هي “عين الدفلى والمدية والبويرة وتيزي وزو وميلة وقسنطينة وقالمة وسوق أهراس والمسيلة وغرب باتنة حيث يرتقب أن تتجاوز 44 درجة مئوية ويمكن أن تبلغ محليا 46/47 درجة, مشيرا إلى صلاحية النشرية (مستوى برتقالي) السارية حاليا ستمتد إلى غاية يوم الخميس على الساعة التاسعة مساء (21:00) على الأقل”.

كما ستمس أيضا ولايات بجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف حيث ستسجل درجات حرارة يمكن أن تصل إلى 40 درجة وتتجاوز محليا 45/47 درجة في جنوب هذه الولايات. وتتواصل صلاحية النشرية السارية حاليا إلى غاية يوم الخميس على الساعة التاسعة مساء (21:00).

و ستمس موجة الحر كذلك ولايات من غرب الوطن وهي سيدي بلعباس ومعسكر وغليزان والشلف حيث ستتصل درجات الحرارة أو تتجاوز 44 درجة مئوية طوال صلاحية النشرية التي تمتد من منتصف نهار (12:00) يوم الأربعاء إلى غاية يوم الخميس على الساعة التاسعة مساء (21:00) على الأقل”.

و.أ.ج

By oussra

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *