والي الجلفة ” محمد بن عمر ” يُنشط ندوة صحفية بخصوص فيروس كورونا Covid – 19

48 مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 أبريل 2020 - 9:20 مساءً
والي الجلفة ” محمد بن عمر ” يُنشط ندوة صحفية بخصوص فيروس كورونا Covid – 19

نشط صبيحة اليوم والي الجلفة السيد ” محمد بن عمر ” ندوة صحفية بحضور ممثلي وسائل الاعلام المحلية بخصوص جملة الإجراءات و التدابير المتخذة جراء تفشي وباء فيروس كورونا Covid – 19 المستجد ، حيث تم تنصيب لجنة ولائية تسهر على متابعة و تسيير ملف كورونا و لجنة تقوم بالمتابعة وضبط السوق من أجل محاربة المضاربة والاحتكار.

بداية اللقاء كانت عرض حصيلة عن جملة الاجراءات المتخذة منذ بداية انتشار هذا الوباء حيث تم غلق الأماكن والفضاءات العمومية و توقيف جميع وسائل النقل الجماعي العمومية و الخاصة ، وهي اجراءات صارمة اتخذتها السلطات العليا من أجل حصر الوباء ، كما تحدث عن قيام مديرية الصحة والسكان بولاية الجلفة  بتوفير 11758 سرير موزعين عبر 3393 غرفة بإقليم الولاية تحسبا لأي طارئ .

و لضمان وفرة المواد الأساسية بالأسواق المحلية تم تنصيب لجنة تقوم بالمتابعة و الوقوف على مدى توفر المواد الاستهلاكية حيث استفادت الولاية من حصتين لمادة السميد بأكثر من 7 آلاف قنطار.

و بهدف تذليل الآثار الاقتصادية و الاجتماعية الناتجة عن الحجر الصحي و تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية قصد إحصاء العائلات المعوزة و مساعدتها تم تنظيم قوافل تضامنية لمناطق الظل لبلديتي قطارة وام العظام ، على أن تتواصل هذه العملية على مدار العام و بجميع المناطق النائية .

هذا وقد أشار الوالي في سياق حديثه على ضرورة التقيد بجملة الاجراءات المتخذة و الحرص على رفع درجة اليقظة و الحذر من جانب المواطنين من جهة و الصحافة بإعتبارهم أصحاب رسالة نبيلة تجاه المجتمع بمساهمتهم في التحسيس و التوعية .
و عن عدد الإصابات المسجلة بالولاية كشف رئيس الجهاز التنفيذي عن تسجيل 15 إصابة مؤكدة بوباء كورونا فيروس.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.