والي الولاية يترأس إجتماعا للجنة الأمنية الموسعة بخصوص تنامي حوادث المرور في الآونة الأخيرة.

43 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 22 يوليو 2015 - 1:29 صباحًا
والي الولاية يترأس إجتماعا للجنة الأمنية الموسعة بخصوص تنامي حوادث المرور في الآونة الأخيرة.

نتيجة تنامي ظاهرة حوادث المرور بولاية الجلفة خاصة خلال هذه الفترة الأخيرة و الممتدة من 17 جويلية إلى 20 جويلية من هذه السنة 2015 حيث تم تسجيل  9 قتلى خلال هذه الفترة القصيرة و مقارنة مع نفس الفترة من السنة الفارطة و التي سُجل خلالها قتيلين 2 و تبعا لهذه المعطيات تم عقد  إجتماع للجنة الأمنية الموسعة تحت رئاسة والي الولاية و بحضور جميع الاطراف المعنية حيث تم شرح دقيق لمجمل الاسباب التي أدت إلى وفاة 05 أشخاص بمنطقة الحنية ببلدية مسعد البارحة ، شخصين بطريق حد الصحاري و شخصين 2 ببلدية سيدي لعجال في هذا اليوم وعليه تم اعطاء تعليمات من طرف السيد الوالي كل فيما يخصه لاجل التكفل الأمثل والسريع بها تفاديا لتكرار ها مستقبلا.

للإشارة فإن و لاية الجلفة تحوي أكثر من 1100 كلم من الطرقات الولائية تربطها بـ 09 و لايات و تشهد كثافة كبيرة من حيث تدفق المركبات بالإضافة إلى الورشات الكبرى لمختلف المشاريع من سكة حديدية و إزدواجية الطرف ، كل هذه المؤشرات لها دور بصفة مباشرة و غير مباشرة لهذه الظاهرة

و خلال هذا الإجتماع أعطى السيد الوالي عدة تعليمات متمثلة في :

– تشكيل لجنة و لائية لمحاربة ظاهرة حوادث المرور تحت رئاسة السيد الأمين العام للولاية تجتمع دوريا خلال كل أسبوع دورها إحصاء جميع النقاط السوداء بالولاية , تدعيم الإشارات المرورية الأفقية و العمودية بهذه النقاط و بأماكن الورشات لمختلف المشاريع.

– تحليل الأسباب الحقيقية للحوادث الواقعة خلال الأسبوع و تكون متبوعة بخرجات ميدانية يتم فيها إتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

– تفعيل القافلة التحسيسية والقيام بأيام توعوية بالتنسيق مع الفاعلين على مستوى المحطات البرية بالولاية لفائدة مستعملي الطريق من سائقي الحافلات و سيارات الأجرة و بالنقاط السوداء والتنسيق مع مديرية الشؤون الدينية و الأوقاف قصد تحسيس المواطنين عبر مساجد الولاية.

و بالإضافة إلى ماسبق ذ كره أعطى السيد والي الولاية توجيهات صارمة لكل من : السيد مدير النقل قصد تشديد الرقابة على مدارس تعليم السياقة و كذا و كالات المراقبة التقنية للسيارات السيد مدير الحماية المدني قصد التكفل السريع و المستعجل خلال وقوع حوادث المرور السيد مدير الصحة قصد التكفل الجيد بضحايا هذه الحوادث.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.