والي الولاية يعقد اجتماعا لدراسة و تقييم حصيلة النشاط لبلديات دائرة عين وسارة.

29 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 27 يونيو 2016 - 3:07 صباحًا
والي الولاية يعقد اجتماعا لدراسة و تقييم حصيلة النشاط لبلديات دائرة عين وسارة.

في إطار جلسات تقييم سير المشاريع التنموية لبلديات الولاية ، ترأس السيد الوالي إجتماعا للمجلس التنفيذي الولائي لأجل دراسة و تقييم حصيلة النشاط لبلديات دائرة عين وسارة و هذا بحضور رئيس دائرة عين وسارة و رؤساء البلديات و أعضاء و نواب الهيئة التنفيذية للمجالس الشعبية البلدية لكل من بلديات عين وسارة ، القرنيني و المصالح التقنية و المالية للدائرة وبعد تقديم الحصيلة الشاملة من طرف السيد رئيس الدائرة و التي شملت جميع الجوانب الاجتماعية و الاقتصادية المتعلقة بتسيير المجلس الشعبي البلدي ، المنازعات ، حملة النظافة ، العملية التضامنية لشهر رمضان ، البرامج الثقافية و الرياضية لموسم الصيف ، البرامج الترفيهية ، الخدمة العمومية ، إستقبال المواطنين ، الديمقراطية التشاركية ، متابعة الانشغالات و المشاكل بالاظافة إلى وضعية مختلف البرامج التنموية للبلديات المذكورة.
وبعد النقاش و عرض حال للحصيلة بالتفصيل قدم السيد الوالي جملة من التعليمات و التوجيهات للمعنيين من أجل تدارك مختلف النقائص لا سيما الدور المنوط لأعضاء و نواب المجالس البلدية فيما يخص المتابعة و المساهمة في تنفيذ برامج الدولة وخصوصا استكمال المشاريع التنموية في اقرب الآجال سواء تعلق الأمر بالمخطط البلدي للتنمية أو العمليات الممولة من ميزانية الولاية أو البلدية وكذا البرامج القطاعية.

هذا وقد أكد السيد الوالي خلال مداخلته على ضرورة تثمين الممتلكات البلدية من جهة و كذا الحرص على تحصيل الرسوم و المستحقات و التي من شأنها تحسين الوضعية المالية للبلديات و أكد ايضا على حسن تسيير وإستغلال الإعانات الممنوحة لفائدة البلديات خاصة إعانات الصندوق المشترك للجماعات المحلية ، كما أكد أيضا على ضرورة غلق العمليات المنتهية و الإسراع في إتمام إنجاز للمشاريع الجاري إنجازها ، كما اولى السيد الوالي أهمية بالغة لتحضير كافة الترتيبات من أجل إستغلال الهياكل المدرسية المزمع استلامها .

26062016 (2) 26062016 (3) 26062016 (4) 26062016 (5)

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.