والي الولاية يعقد جلسة تقييمية لمتابعة سير المشاريع التنموية بكل من دائرتي البيرين وحد الصحاري.

25 مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 29 يونيو 2016 - 10:09 مساءً
والي الولاية يعقد جلسة تقييمية لمتابعة سير المشاريع التنموية بكل من دائرتي البيرين وحد الصحاري.

دائرة البيرين

مواصلة لسلسلة جلسات التقييم التي باشرها والي الولاية لمتابعة سير المشاريع التنموية لبلديات الولاية ،ترأس السيد الوالي اجتماعا للمجلس الولائي قصد دراسة و تقييم حصيلة النشاط لبلديات دائرة البيرين ، حيث حضر اطوار هذه الجلسة كل من رئيس دائرة البيرين ،رؤساء و أعضاء و نواب الهيئة التنفيذية للمجالس الشعبية البلدية لكل من بلديات البيرين و بنهار ، و كذا المصالح التقنية و المالية للدائرة .
حيث تم في هـــذا الإطار تقديم عرض شامل لحصيلة النشاطات من طرف السيد رئيس الدائرة ، و شمل هذا العـرض كافة المجــالات الاجتماعية و الاقتصادية المتعلقـــة بتسيير المجالس الشعبية البلديـــــة ،الخدمة العمومية و عصرنة الإدارة ، حصيلة إستقبالات المواطنين ، عمليات تنظيف المحيط ، سير البرنامـج الثقافي و الرياضي لا سيما خلال شهر رمضان ، مدى تنفيذ العملية التضامنية لشهر رمضان ، مدى تجسيد مبادئ الديمقراطية التشاركية على مستوى الدائرة و المجالس الشعبية البلدية ، إضافة لسير و تجسيد البرامج التنموية بجميع صيغها عبر بلديات الدائرة .
وبعد هذا العرض المفصل قدم السيد الوالي جملة من التعليمات و التوجيهات للمعنيين قصد التكفل الأمثل باحتياجات المواطنين خاصة فيما يتعلق بالاستقبالات و الاستماع لانشغالاتهم ، توفير الظروف اللازمة للتزويد بالمياه الصالحة للشرب عن طريق استكمال المشاريع الجارية و اقتراح حلول ناجعة للقضاء على العجز المسجل في هذا المجال ، استكمال حملات النظافة لضمان الوجه اللائق للمدن و القضاء على النقاط السوداء،الحرص على تحسين الوضعية المالية للبلديات و تثمين ممتلكاتها و العمل على ضمان تسديد بعض المستحقات و الرسوم العالقة مثل مستحقات استهلاك المياه و الرسوم العقارية ،الإسراع في غلق العمليات المنتهية و إتمام الأشغال في المشاريع الجارية سواء تعلق الأمر بالمخطط البلدي للتنمية أو العمليات الممولة من ميزانية الولاية أو البلدية وكذا البرامج القطاعية ، تدارك النقائص المسجلة من خلال الدور المنوط برؤساء و أعضاء و نواب المجالس البلدية فيما يخص المتابعة و المساهمة في تنفيذ كافة برامج الدولة .
على صعيد أخر شدد السيد الوالي على أهمية الاستثمار الفلاحي عبر بلديات الولاية لا سيما بالنسبة للبلديات التي تحوز موارد و مصادر معتبرة و مختلفة تمكنها من تجسيد مشروع فلاحي استثماري متطور على غرار بلديتي البيرين و بنهار ، و هو المسعى الذي ينبغي أن تشارك فيه جميع الفعاليات على مستوى الدائرة.

دائرة حد الصحاري

و في السياق ذاته نظمت في أمسية ذات اليوم 2016/06/29 جلسة عمل تقييمية خصصها السيد الوالي للمشاريع التنموية و حصيلة النشاط عبر بلديات دائرة حد الصحاري ، حيث حضر هذه الجلسة كل من رئيس دائرة حد الصحاري و رؤساء و أعضاء و نواب الهيئة التنفيذية للمجالس الشعبية البلدية لكل من بلديات حد الصحاري ، بويرة لحداب و عين أفقه ، و كذا المصالح التقنية و المالية للدائرة .
وبعد تقديم الحصيلة الشاملة من طرف السيد رئيس الدائرة و التي شملت جميع الجوانب الاجتماعية و الاقتصادية المتعلقة بتسيير المجلس الشعبي البلدي ،من حيث حملات النظافة ، سير عمليات التضامنية لشهر رمضان ، البرامج الثقافية و الرياضية ، البرامج الترفيهية حسن إستقبال المواطنين ، الديمقراطية التشاركية ، متابعة الانشغالات و مشاكل المواطنين ، إضافة لسير و تجسيد البرامج التنموية بجميع صيغها عبر بلديات الدائرة .
وبعد النقاش و عرض حال للحصيلة بالتفصيل قدم السيد الوالي جملة من التعليمات و التوجيهات للمعنيين من أجل تدارك مختلف النقائص لا سيما المساهمة في تنفيذ برامج الدولة و استكمال المشاريع التنموية في اقرب الآجال سواء تعلق الأمر بمخطط البلدي للتنمية أو العمليات الممولة من ميزانية الولاية أو البلدية وكذا البرامج القطاعية ، مؤكدا على ضرورة تثمين الممتلكات البلدية و الحرص على تحصيل الرسوم و مستحقات و التي من شأنها تحسين الوضعية المالية للبلديات ، كما أكد على ضرورة غلق العمليات المنتهية و الإسراع في إتمام إنجاز المشاريع الجاري إنجازها.
شدد السيد الوالي في تعليماته للمعنيين من اجل الرفع في وتيرة الاشغال و الإنتهاء من مشروع جلب الماء الشروب من حقل ولاد سعيد إلى بلديتي حد الصحاري و عين أفقه ، وعلى صعيد آخر حث على ضرورة جلب إستثمار من الصناعي و الفلاحي للبلدية و الذي من شأنه خلق مداخيل جديدة للبلدية .

خلية الاعلام لولاية الجلفة.

Bir29062016 (2) Bir29062016 (3) Bir29062016 (6) H (1) H (4) had29062016

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.