وزيرة التربية الوطنية ” نورية بن غبريت ” في زيارة عمل وتفقد لجملة من مشاريع قطاعها بعين وسارة – ولاية الجلفة.

1٬700 مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 28 مايو 2018 - 10:14 مساءً
وزيرة التربية الوطنية ” نورية بن غبريت ” في زيارة عمل وتفقد لجملة من مشاريع قطاعها بعين وسارة – ولاية الجلفة.

حلت أمسية اليوم الاثنين وزيرة التربية الوطنية ” نورية بن غبريت ” بعين وسارة – ولاية الجلفة للاشراف على الانطلاق الرسمي لامتحانات شهادة التعليم المتوسط في فترتها المسائية وكذا تفقد جملة من مشاريع قطاعها ببلدية عين وسارة.

وقد كان في استقبال وزير التربية والوفد المرافق لها بمطار عين وسارة ، والي ولاية الجلفة السيد ” قنفاف حمنة ” ورئيس المجلس الشعبي الولائي والسلطات المحلية المدنية ، الأمنية والعسكرية ونواب البرلمان بغرفتيه واعضاء من المجلس الشعبي الولائي.

بداية الزيارة كانت من المخرج الغربي لمدينة عين وسارة أين وقفت الوزيرة على سير أشغال مجمع مدرسي بالقطب الحضري الجديد والذي بلغت به نسبة تقدم أشغاله 90% في ظرف وجيز لا يتعدى السنة ، وبه تم تقديم شرح مفصل لسير تقدم الاشغال بهذا المجمع.

المحطة الثانية في برنامج الزيارة كان متوسطة : عبد الحميد بن باديس ” بوسط مدينة عين وسارة والتي تم اختيارها لتكون مركز إعطاء إشارة الانطلاق الرسمي لامتحان شهادة التعليم المتوسط للفترة المسائية من اليوم الأول في مادة التربية الإسلامية ، وبها أيضا تم تقديم عرض مفصل من قبل مدير التربية السيد ” ريمان البشير ” لوضعية قطاع التربية بولاية الجلفة.

لتنتقل بعدها وزير التربية للوقوف على مشروع انجاز متوسطة لتعويض اكمالية “محمد بن عيشة المغلقة منذ سنوات والصادر في حقها قرار هدم منذ سنوات وتأخر انجازها بسبب تجميد المشاريع لفترة واعادة بعثها من جديد ، لتختتم الوزيرة زيارتها لعين وسارة بتفقد مشروع انجاز مجمع مدرسي بمحاذاة ثانوية احمد بن عبد الرزاق.

والجدير بالذكر كانت وزيرة التربية الوطنية قد أعطت صباح اليوم الإثنين من متوسطة المصالحة بحي الوئام بالأغواط إشارة الإنطلاق الرسمي لامتحانات شهادة  التعليم المتوسط للموسم الدراسي الحالي.

أخبار عين وسارة/أسامة.ك

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.