وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات ” مختار حسبلاوي ” في زيارة خاطفة لتفقد قطاعه بولاية الجلفة

360 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 4 يناير 2018 - 9:18 مساءً
وزير الصحة والسكان واصلاح المستشفيات ” مختار حسبلاوي ” في زيارة خاطفة لتفقد قطاعه بولاية الجلفة

قام صبيحة  اليوم وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات ” مختار حسبلاوي ” بزيارة الى ولاية الجلفة لتفقد هياكل ومشاريع قطاعه، حيث استهل زيارته بتفقد المؤسسة العمومية الاستشفائية الام والطفل ببلدية الجلفة وتم طرح مشكل الوفيات من طرف نواب البرلمان الذي يسجل كل مرة أثناء عملية الولادات، وذكر السيد الوزير ان عدد الوفيات انخفض بشكل محسوس في العشر السنوات الأخيرة على المستوى الوطني بفضل السياسة الصحية المتبعة ، وبخصوص التكفل بالجانب البشري أضاف انه يمكن سد العجز عن طريق فتح التكوين في اختصاص ” القابلات ، الأعوان الطبيين ، التخدير ، الأطباء المختصين” ، بعدها انتقل معالي الوزير لمستشفى 240 سرير بمخرج المدينة مستمعا لعرضا مفصلا حول الاختصاصات المتوفرة بالمستشفى الشبه عسكري والتي من شأنها تغطي حاجيات أكثر من مليون ونصف ساكن بالولاية وأمر بهذا الصدد تدعيم المستشفى بوحدة العلاج الإشعاعي وهذا بعد موافقة الوزير الأول حتى يتم التكفل بمرضى السرطان على مستوى الولاية ، موجها أوامر بتعزيز المستشفى بالموارد البشرية اللازمة وجعله حيز الخدمة .

من جهة اخرى عاين السيد الوزير الذي كان مرفوقا بوالي الولاية والسلطات المحلية والعسكرية الى جانب نواب البرلمان وأسرة الإعلام مشروع انجاز مستشفى 60 سرير ببلدية دار الشيوخ الذي تبلغ نسبة الانجاز به 75 بالمائة مثمنا هذا المرفق الهام ونوعية الانجاز المتبعة ،موجها اوامر بتدعيمه بالأجهزة اللازمة حتى يضمن تقديم الخدمات الصحية لساكنة البلدية ، وعن السكنات الوظيفية طالب البروفيسور حسبلاوي بمضاعفة العدد حتى نضمن سكن للأطباء بحكم انهم يأتون من خارج الولاية ، واعطى تعليمات بتدعيم العيادة المتعددة الخدمات بأطباء كونها تشهد نقص في التاطير الطبي .

لينتقل بعدها معالي الوزير نحو بلدية حاسي بحبح وكان له حديث مع الطاقم الطبي المسير للمستشفى مستمعا لانشغالاتهم وواعدا  اياهم بالتكفل بها حسب ما يتوفر من إمكانيات ، ليعرج بعدها على المؤسسة العمومية الاستشفائية بعين وسارة ، حيث قدم تعليماته لتزويدها ها بسيارات الإسعاف .

ليختتم زيارته التفقدية بوقوفه على مشروع انجاز مستشفى 60 سرير ببلدية البيرين اين اعجب بنوعية الانجاز الممتازة كونه مفخرة لسكان البلدية وامر بفتح وحدة رعاية المواليد الجدد واستكمال ما تبقى من أشغال وفتح المستشفى في اقرب الآجال .

خلية الاعلام لولاية الجلفة

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.