ولاية الجلفة تحتفل باليوم العالمي ” للعيش معا في سلام ” .

153 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 17 مايو 2018 - 11:57 صباحًا
ولاية الجلفة تحتفل باليوم العالمي ” للعيش معا في سلام ”  .

أحيت ولاية الجلفة صبيحة الاربعاء 16 ماي 2018 وعلى غرار بقية ولايات الوطن ، فعاليات اليوم العالمي للعيش معا في سلام ، حيث أشرف والي الولاية السيد ” قنفاف حمنة ” مرفوقا برئيس المجلس الشعبي الولائي على الاحتفالات الرسمية بهذه المناسبة بحضور السلطات الأمنية والعسكرية الى جانب فعاليات المجتمع المدني والكشافة الإسلامية الجزائرية.

البداية كانت تدشين جدارية تحمل شعار ميثاق السلم والمصالحة الوطنية ، لينتقل بعدها السيد الوالي والوفد المرافق له  الى دار البيئة اين حضر جانبا من الأبواب المفتوحة حول السلامة المرورية لفائدة أطفال المدارس وعرض للأجهزة المستعملة في محاربة الجريمة وحوادث المرور من طرف الهيئات الأمنية والحماية المدنية .

وبالقطب الحضري” هواري بومدين” بربيح سابقا تم المشاركة في فعاليات هذا اليوم التاريخي إذ تم غرس شجيرات من الزيتون وتسمية الساحة العمومية وإطلاق حمامة سلام ، أما بالمسرح الجهوي “احمد بن بوزيد ” استمع الحضور لمجموعة من المداخلات من طرف أساتذة جامعيين ومجاهدين عن أهمية الحدث وجهود الجزائر في ترقية ثقافة السلـم والأمن لاسيما سياسة الرئيس في تكريس ثقافة السلم والمصالحة الوطنية ونبذ الخلافات ، وتم عرض كلمة تاريخية بالمناسبة لفخامة رئيس الجمهورية السيد عبد العزيز بوتفليقة ، كما القى الوالي كلمة نوه فيها وأشاد بجهود الرئيس وإصلاحاته التي أتت بثمارها وبفضلها أصبحت الجزائر تنعم بالسكينة والاستقرار ، بالإضافة الى عرض شريط وثائقي حول السلم والمصالحة الوطنية ، وانشودتين وطنيتين من اداء فوج الشيخ الإمام”عامر محفوظي” وفوج الصداقة بالجلفة، لتختتم المناسبة هذه بتكريم أعضاء لجنة الأمن للولاية من طرف الحركة الجمعوية الفاعلة.

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.