يوم دراسي حول الحمى المالطية من تنظيم المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين وسارة.

159 مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2015 - 6:00 صباحًا
يوم دراسي حول الحمى المالطية من تنظيم المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين وسارة.

احتضنت قاعة الاجتماعات بالمؤسسة العمومية الاستشفائية ” سعداوي المختار ” بعين وسارة صبيحة أمس يوم دراسي حول الحمى المالطية نظمته المؤسسة العمومية للصحة الجوارية بعين وسارة بالتنسيق مع المؤسسة العمومية الاستشفائية وهو موجه بالأساس لعمال الصحة العمومية وفق البرنامج الذي سطرته مصلحة الوقاية وعلم الأوبئة.

اللقاء الذي نشطه الدكتور ” ايكان عبد الكريم ” رئيس مصلحة الوقاية وعلم الأوبئة بعين وسارة وحضره السيد ” ربحي محمد ” مفتش البيطرة بالمصالح الفلاحية لدائرة عين وسارة ومجموعة من الأطباء والممرضين ، حيث استهله الدكتور ” ايكان ” بالتعريف بالمرض ومسبباته التي تأتي أساسا من الحليب غير المبستر الذي تبيعه محلات لاتراعي شروط السلامة الصحية من خلال عرض حليب غير معروف المصدر ومن دون مراقبة.

أنا بخصوص الاحصائيات التي تبين تزايد او تناقص انتشار الحالات المصابة بهذا الداء فقد أكد كل من الدكتور ” ايكان ” والسيد ” ربحي محمد ” أن التنسيق بين المصالح الفلاحية ومصلحة طب الأوبئة قد ساهمت بشكل كبير في التقليل بالاصابة بهذا المرض حيث تعمل المصالح الفلاحية جاهدة على تتبع كل مصادر التزود بمادة الحليب المحاذية لمدينة عين وسارة وتقديم يد المساعدة للفلاح من خلال الارشاد او التلقيح الموجه للأبقار والأغنام.

وفي الأخير تم فتح باب النقاش أمام الحضور قصد توضيح كل غموض يخص كيفية التعرف على الحالات المصابة وكيفية العلاج.

P1220793 P1220794 P1220795

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.