وفاة الفنان سمير بلخير المعروف باسم “سمير السطايفي”

59 مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 9 أكتوبر 2014 - 10:20 مساءً
وفاة الفنان سمير بلخير المعروف باسم “سمير السطايفي”

توفى في الساعات الأولى من فجر يوم الأربعاء بالمستشفى الجامعي عبد النور سعادنة بسطيف الفنان سمير بلخير المعروف باسم “سمير السطايفي” عن عمر ناهز 66 سنة إثر مرض عضال بعد أن تدهورت صحته في المدة الأخيرة حسبما علم من عائلته .

و يعد الفنان سمير السطايفي صاحب رائعة ” وينك يا عين الفوارة ” من رواد الأغنية السطايفية و واحدا ممن أدوا طابع “الصراوي” المميز لمنطقة الهضاب العليا و تراث منطقة سطيف و حافظ و دافع عليه كما مثل الأغنية السطايفية في التظاهرات و المهرجانات الكبرى داخل و خارج الوطن .

و قد ولد سمير السطايفي سنة 1948  بسطيف وبدأ حياته الفنية مطلع الاستقلال بعديد الأعمال الفنية كما تغنى بأمجاد فريق وفاق سطيف آنذاك و هو من أدى أغنية ” اديناها لاكوب و جبناها ” بمناسبة نهائي كأس أفريقيا سنة 1988.

كما ظهر الراحل بالسينما في الفيلم الجزائري الشهير “كحلة و بيضاء ” سنة  1979 لمخرجه الراحل عبد القادر بوقرموح و الموجه لأنصار نادي كرة القدم لوفاق سطيف.  و سيوارى جثمان الفقيد الثرى اليوم بعد صلاة الظهر بمقبرة سيدي الخير (جنوب سطيف) بعد أن تقام عليه صلاة الجنازة بمسجد عمر بن الخطاب.

و.أ.ج

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة أخبار عين وسارة الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.